" تَعَلَّمُوا الْعَرَبِيَّةَ فَإِنَّهَا تُنْبِتُ الْعَقْلَ وَتَزِيدُ فِي الْمُرُوءَةِ "
( منظمة دولية مستقلّة ) اتصل بنا
د. زياد الدريس

المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة اليونسكو (باريس) 2006م، حتى الآن. ورئيسا للخطة الدولية لتنمية الثقافة العربية / اليونسكو (بالانتخاب) ، 2013 حتى الآن. كما عمل نائبا لرئيس المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو (بالانتخاب)، 2011-2013م. حصل على بكالوريوس علوم من جامعة الملك سعود بالرياض، 1986م، ثم ماجستير في سوسيولوجيا الثقافة من جامعة موسكو الحكومية التربوية، 2002 م.,أتم دراسة الدكتوراه في سوسيولوجيا الثقافة عن (مكانة السلطات الأبوية في عصر العولمة) من جامعة موسكو الحكومية التربوية، 2007م. يعمل 


عضو في العديد من اللجان والمؤسسات الحكومية والأهلية، وله عدة مؤلفات، ويكتب في عدد من الصحف العربية، منح في العام 2010 لـقـب "سفير السلام" من الاتحاد من أجل السلام الـعـالمي (UPF)، تثميناً لإسهاماته فـي ترسيخ ثقافـة الـسـلام والـتسـامح والتعددية، من خـلال مشاركاته المنبرية والكـتابية، وتعزيز التنوع الثقافـي واللغوي داخل منظمة اليونسكو.  تسلّم في العام 2013 ميدالية فلسطين التقديرية ، من يد رئيس دولة فلسطين تثميناً لجهوده التي قدمها لدعم التصويت لفلسطين في سبيل حصولها على العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو.


منحه لبنان في العام 2013 منحه درع الاستحقاق اللبناني تقديراً لجهوده في إنشاء (احتفالية اليوم العالمي للغة العربية - 18 ديسمبر)، نظم عدد من الملتقيات العلمية والثقافية، ونظم مع عدد من المثقفين العرب في باريس ندوة يلتقيون فيها بزوار باريس من المسؤولين والمفكرين والمثقفين العرب. شارك في العدديد من المؤتمرات والندوات العربية والدولية. كاتب في الحياة اللندنية، وعضوا في العديد من اللجان التخصصية، وله إسهامات ومشاركات في المجالات الثقافية حيث عمل رئيسا لتحرير مجلة المعرفة التي تصدر عن وزارة التعليم السعودية.