" تَعَلَّمُوا الْعَرَبِيَّةَ فَإِنَّهَا تُنْبِتُ الْعَقْلَ وَتَزِيدُ فِي الْمُرُوءَةِ "
( منظمة دولية مستقلّة ) اتصل بنا
د. عزالدين الميهوبي

وزير للثقافة، ورئيس المجلس الأعلى للغة العربية في الجزائر، من مواليد 1959 (أيام الثورة الجزائرية) بالعين الخضراء (ولاية المسيلة). درس في الكتّاب بمسقط رأسه، والتحق بالمدرسة النظامية في 1967 بمدرسة عين اليقين. درس في المدرسة الوطنية للفنون الجميلة (الجزائر) ثم معهد اللغة والأدب العربي بجامعة باتنة (درسة متقطعة). ثم التحق بالمدرسة الوطنية للإدارة بالجزائر (ديبلوم تخصص الإدارة العامة).  ثم جامعة الجزائر (ديبلوم في الدراسات العليا المتخصصة- فرع الاستراتيجيا).


شغل العديد من الوظائف الإدارية والإعلامية، ثم عمل نائبا في البرلمان الجزائري، ومديرا عاما لمؤسسة الإذاعة الجزائرية، وكاتب دولة للاتصال بالحكومة الجزائرية، ورئيسا المكتبة الوطنية، ثم رئيسا للمجلس الأعلى للغة العربية. وعمل رئيسا لاتحاد الكتاب الجزائريين، ثم نائبا، فرئيسا لاتحاد الكتاب والأدباء العرب. له عدد كبير من المؤلفات الشعرية، والروايات والمقالات، وانتج كم كبير من المسرحيات والأوبيريتات.


 حصل على العديد من الجوائز والميدليات وكرم من عدد من المؤسسات الوطنية والعربية والدولية، كما شارك في الكثير من اللجان على جميع المستويات، والاجتماعات في المنظمات والمؤسسات الحكومية والأهلية، مثل بلاده في عددي كبير من المنسابات الخارجية، أسس عدد من الملتقيات والندوات، والجوائز، وترجمت بعض أعماله إلى عدد من اللغات الأوروبية والشرقية، وهو أحد الشخصيات العربية الفاعلة في خدمة الثقافة في الوطن العربي.