" تَعَلَّمُوا الْعَرَبِيَّةَ فَإِنَّهَا تُنْبِتُ الْعَقْلَ وَتَزِيدُ فِي الْمُرُوءَةِ "
( منظمة دولية مستقلّة ) اتصل بنا
أ. خالد بن سالم بن محمد الغساني

الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية (2011م) بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حصل على درجة الإجازة في الآداب من جامعة دمشق قسم الفلسفة وعلم الاجتماع ـ شعبة الفلسفة 1985م. تقلد عدد من المناصب ومنها، نائباً للأمين العام المساعد لشؤون الانسان والبيئة - الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مديراً لإدارة الثقافة - الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مديراً لمعرض مسقط الدولي للكتاب _ سلطنة عمان، مديراً عاماً للمنظمات والعلاقات الثقافية بوزارة التراث والثقافة _ سلطنة عمان.، مساعدًا لرئيس المنتدى الأدبي _ سلطنة عمان، مديرًا عاماً للثقافة بوزارة التراث والثقافة _ سلطنة عمان، مشرفاً للمنتدى الأدبي _ سلطنة عمان، مديراً لدائرة العلاقات الثقافية بديوان عام وزارة التراث والثقافة_ سلطنة عمان، مديراً لدائرة الثقافة بالمركز الثقافي بمحافظة ظفار -سلطنة عمان، التحق بالعمل في وزارة التراث والثقافة _ سلطنة عمان.

شارك في أعمال القمة الـ 30 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي انعقدت في الكويت ديسمبر 2009م، القمة الـ 31 بأبوظبي- الامارات العربية المتحدة ديسمبر 2010م، القمة الـ 32، انعقدت في الرياض- المملكة العربية السعودية  ديسمبر 2011م، القمة الـ 33 في المنامة- مملكة البحرين ديسمبر 2012م، القمة الـ 34 في دولة الكويت ديسمبر 2012م.

شارك في عدد من المؤتمرات والندوات والحوارات، ومنها أعمال اللقاء التشاوري الـ 13 للمجلس الأعلى لقادة دول المجلس الرياض، اللقاء التشاوري الـ 14 للمجلس الأعلى لقادة دول المجلس الرياض-المملكة العربية السعودية.

له مشاركات في العديد من المؤتمرات والندوات والحوارات المحلية والعربية والعالمية ممثلاً للسلطنة في العديد منها ومترأساً للبعض منها، كما شارك في الحوار الاستراتيجي بين دول المجلس وتركيا في اسطنبول تركيا 2009م، والكويت 2010م، وبين دول المجلس والاتحاد الأوربي ـ الرياض وبروكسل 2010م، ومع دول الآسيان في سنغافورة 2010م، كما شارك في فعاليات أيام مجلس التعاون في روما 2009م.

له اسهامات ثقافية عبر مقالات وأوراق عمل، وأشرف على الإعداد والتنفيذ لعدة مهرجانات، ورأس تحرير عدد من المجلات والنشرات، عضو في العديد من اللجان التخصصية على المستوى الوطني والعربي والدولي. وله اسهامات إعلامية متنوعة.