" تَعَلَّمُوا الْعَرَبِيَّةَ فَإِنَّهَا تُنْبِتُ الْعَقْلَ وَتَزِيدُ فِي الْمُرُوءَةِ "
( منظمة دولية مستقلّة ) اتصل بنا
د. ندى الناشف

المدير العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو) وكانت قد عينت في كانون الثاني 2007 مديرا للمكتب الإقليمي للدول العربية في بيروت. أعطت الأولوية لبدء تنفيذ البرامج القطرية للعمل اللائق في المنطقة من أجل التركيز بشكل خاص على تعزيز سياسات التوظيف، وتقديم الدعم لثقافة تنظيم المشاريع، وآليات الحوار الاجتماعي، وتعزيز الحماية الاجتماعية للجميع. إن مواصلة تقديم الدعم إلى الهيئات المكونة للعالم العربي كانت في صلب برامج المكتب الإقليمي والذي يدمج "نموذج الأمم المتحدة" حول المبادرة ونهج الشراكة الناشطة.

 
انضمت إلى منظمة العمل الدولية بعد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حيث عملت منذ عام 1991. آخر مسؤولياتها مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي كان رئيس شعبة البرنامج الإقليمي، المكتب الإقليمي للدول العربية، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك (2005-2006). كان لديها العديد من المسؤوليات في المكتب القطري (لبنان ، ليبيا) وفي مكتب مدير البرنامج.

حاصلة على ماجستير في السياسة العامة من كلية كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفارد وشهادة البكالوريوس في الفلسفة والسياسة والاقتصاد من كلية باليول، جامعة أوكسفورد.