" تَعَلَّمُوا الْعَرَبِيَّةَ فَإِنَّهَا تُنْبِتُ الْعَقْلَ وَتَزِيدُ فِي الْمُرُوءَةِ "
( منظمة دولية مستقلّة ) اتصل بنا
د. عبد اللطيف عبيد

الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس مركز الجامعة بتونس، وقد كان منذ العام 2011 وحتّى 2013 وزير التربية في الحكومة التونسيّة وهو عضو المجلس التأسيسي التونسي منذ العام 2011.

درس بقربة ثم بالمعهد الثانوي ابن شرف بتونس ثم درس بقسم العربية بكلية 9 افريل وأعد رسالة بحث عن لغة رواية الدقلة في عراجينها للبشير خريف، ثم رسالة دكتوراه عن المصطلحات الفلاحية بمنطقة قربة : معجم ودراسة لسانية مصطلحية.

عمل أستاذا جامعيا وباحثا في اللغة العربية، ورأس اتحاد المترجمين العرب خلال الفترة 2009- 2013 وهو عضو مجمع اللغة العربية بدمشق منذ ،2001 وعضو مجلس أمناء المجلس الدولي للغة الفرنسية منذ 2014. ودرّس بمعهد قرنبالية ثم بجندوبة ومدرسة المعلمات بقربة ومعهد منفلوري ثم دّرس بالمعهد العالي للغات منذ 1978.خبير سابق لدى الأليكسو والإيسسكو في مجال نشر الثقافة العربية والإسلامية بالخارج.

نشط سياسيا منذ شبابه وانتمى إلى حركة الديمقراطيين الاشتراكيين في عهد مؤسسها أحمد المستيري، وتحمل مسؤولية الكتابة العامة للحركة في ولاية نابل من 1981 الى 1990 كما تم انتخابه عضوا بالمكتب السياسي للحركة الى تاريخ انفصاله عنها في ماي 1992. شارك مجموعة من المناضلين الديمقراطيين، في مقدمتهم الدكتور مصطفى بن جعفر، في تأسيس التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات بتاريخ 9 افريل 1994. عضو مؤسس للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ورئيس فرع قربة، ثم فرع قليبية قربة منذ جانفي 1982 وعضو مؤسس للمجلس الوطني للحريات.

متمسك بالهوية العربية الإسلامية مع عدم الخلط بين الدين والعمل الحزبي. مدافع عن الديمقراطية. شارك في الكثير من المؤتمرات والندوات وورش العمل، وقد الكثير من الدراسات والأبحاث والتقارير، وله مشاركات في العديد من المؤسسات الإعلامية.