" تَعَلَّمُوا الْعَرَبِيَّةَ فَإِنَّهَا تُنْبِتُ الْعَقْلَ وَتَزِيدُ فِي الْمُرُوءَةِ "
( منظمة دولية مستقلّة ) اتصل بنا
د. موسى الشامي
رئيس ومؤسس الجمعية المغربية لحماية اللغة العربية سنة2007م،  حل على تعليمه العام في مؤسسات التعليم العام في المملكة المغربية، ثم واصل دراسته حتى حصل على الإجازة في الأدب الفرنسي- كلية الآداب - الرباط - المغرب سنة 1968م، والدكتوراة في اللسانيات التطبيقية على تدريس اللغات من جامعة مونتريال- كندا - سنة 1984م.

أستاذ بكلية علوم التربية - التخصص: ديداكتيك اللغات الأجنبية، الفرنسية بالخصوص - جامعة محمد الخامس - السويسي - الرباط - المغرب من سنة 1984 إلى سنة 2005م. مهتم بقضية اللغة العربية على مستوى التراب الوطني، ويتعاون معه عدد كبير من المختصين والمهتمين باللغة العربية في الجمعيات الفرعية التابعة للمكتب الرئيسي.


له مشاركات عديدة على المستوى الوطني، والعربي، نظم العديد من الفعاليات في المغرب لخدمة اللغة العربية ونشر مستوى الوعي بها، وله حضور في المؤتمرات الوطنية والعربية والدولية. يعمل مع شركائه في الجمعيات المتفرعة عن الجمعية الأم في رفع مستوى الوعي باللغة العربية، والمشاركة في وضع البرامج والأنشطة والفعاليات.


عضو في العديد من اللجان، وشارك وحضر في الكثير من المؤتمرات في الدول العربية وفي أوروبا. ويحظى بعلاقات جيدة مع المهتمين باللغة العربية في مختلف دول العالم.