" تَعَلَّمُوا الْعَرَبِيَّةَ فَإِنَّهَا تُنْبِتُ الْعَقْلَ وَتَزِيدُ فِي الْمُرُوءَةِ "
( منظمة دولية مستقلّة ) اتصل بنا
هيئة الخبراء في المجلس الدولي للغة العربية

تعد هيئة الخبراء في المجلس الدولي للغة العربية إضافة جديدة للعمل المؤسسي الذي يسعى المجلس من خلاله إلى استقطاب الشخصيات القادرة على دعم المجلس الدولي للغة العربية بالخبرة والتجربة والمعرفة والتخصص. وخاصة من المختصين في المجالات المختلفة التي يحتاج إليها المجلس لدعم مشاريعه وأعماله المختلفة.

كما أن من أهم وظائف هيئة الخبراء استيعاب ممثلي المنظمات والجمعيات والمجامع والاتحادات والمؤسسات المختلفة الأعضاء في المجلس ممن أنتهت مسؤولياتهم ممثلين لمؤسساتهم في المجلس الدولي للغة العربية. وخاصة أولائك الذين بذلوا جهودا في دعم علاقة مؤسساتهم ومنظماتهم بالمجلس الدولي للغة العربية، وأسهموا في في خدمة اللغة العربية بكل ما يمكنهم من إمكانات معنوية أو مادية.

والمجلس من خلال هيئة الخبراء يوفر الفرصة أيضا للشخصيات التي يرى استقطابها للتضامن والتعاون مع بقية المؤسسات والهيئات لخدمة اللغة العربية. وهيئة الخبراء في المجلس معنية بدعم القرار، وتقديم المشورة في جميع ما يطرح على الجمعية العمومية من موضوعات. ويتمتع أعضاء هيئة الخبراء بحق التصويت أسوة بممثلي المنظمات والهيئات الأعضاء في المجلس، كما يحق لهم الانتخاب، وانتخاب أعضاء من بينهم في عضوية مجلس الإدارة.