" تَعَلَّمُوا الْعَرَبِيَّةَ فَإِنَّهَا تُنْبِتُ الْعَقْلَ وَتَزِيدُ فِي الْمُرُوءَةِ "
( منظمة دولية مستقلّة ) اتصل بنا
اتحاد الجامعات العربية

  بارك اتحاد الجامعات العربية مبادرة تأسيس المجلس الدولي للغة العربية التي جاءت تجاوبا مع التوجه الملح والضروري للاهتمام بلغتنا العربية وثقافتها. وبما تمثله من رمزية لهويتنا وباعتبارها وعاء ثقافتنا وأدياننا ومن أهم الثوابت والمرجعيات على المستوى الوطني والعربي والدولي. 

لقد بادر اتحاد الجامعات العربية إلى دعم وتأييد تأسيس المجلس الدولي للغة العربية حيث جاء خطاب معالي الأستاذ الدكتور صالح هاشم أمين عام الاتحاد ليعبر عن وقوف اتحاد الجامعات العربية إلى جانب المجلس الدولي للغة العربية ودعمه والمساهمة في تأسيسه وفي مشاريعه المستقبلية.

ويعد اتحاد الجامعات العربية من بين أهم المؤسسات التي أسهمت في تأسيس المجلس الدولي للغة العربية، حيث عرضت مبادرة تأسيس المجلس على المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الواحدة والأربعين بتاريخ 10 ربيع الآخرة 1429هـ الموافق 16 إبريل 2008م. التي عقدت بمدينة الرياض بحضور أكثر من 150 رئيس جامعة عربية، وأوصى المؤتمر بأن ينشأ المجلس في لبنان كمنظمة دولية وأن يمنح كافة المزايا والحصانات أسوة بالمنظمات الولية العاملة في إطار الأمم المتحدة.

ولم يتوانى اتحاد الجامعات العربية والمسؤولين فيه من تقديم جميع انواع الدعم والمساندة للمجلس الدولي للغة العربية والمساهمة في مشاريعه وأنشطته.