" تَعَلَّمُوا الْعَرَبِيَّةَ فَإِنَّهَا تُنْبِتُ الْعَقْلَ وَتَزِيدُ فِي الْمُرُوءَةِ "
( منظمة دولية مستقلّة ) اتصل بنا
جمعية كليات الآداب في الوطن العربي

  قدم الأمين العام الأستاذ الدكتور فهمي الغزوي الأمين العام لجميعة كليات الآداب بالوطن العربي، وعميد كلية الآداب في جامعة اليرموك، الشكر والتقدير للجهود التي تبذل لتأسيس المجلس الدولي للغة العربية. وأعرب عن تأييده الشخصي وتأييد جميعة كليات الآداب في الوطن العربية وكلية الآداب بجامعة اليرموك لهذ الخطوة المباركة.

كما قد التهنئة لكل الغيورين والمحبين والمهتمين باللغة العربية على هذه المبادرة التي تصب في مصلحة اللغة العربية رمز الهوية العربية. واعتبر المجلس بمثابة نقلة نوعية في دعم الجهود التي تعمل على خدمة اللغة العربية ونشرها وتعليمها وفق أحدث الطرق والوسائل التعليمية والتقنية الحديثة.

وعبر عن اعتزازه بالأهداف النبيلة التي تأسس المجلس الدولي للغة العربية من أجلها، والتي تهدف إلى إثراء اللغة العربية وتعزيز مواقعها الريادي بين لغات الأمم المرموقة. ورأى في المجلس فرصة مهمة للقيام بدوره في مواجهة التحديات المتجددة، واستيعاب الانجازات المعاصرة مهما اتسعت وتشعبت.

وكرر تأييده الكامل وشكره على هذه المبادرة الكبيرة، وأبدى استعداد جمعية كليات الآداب في الوطن العربي للتعاون والتكامل والمساهمة بكل ما تستطيع في خدمة اللغة العربية من خلال مشاركتها في أعمال المجلس الدولي للغة  العربية.